السبت, 10 21st

Last updateالسبت, 02 نيسان 2016 12pm

اخبار المبادرة

رعت سمو الأميرة نجلاء بنت عاصم حفل منح شهادتي الدكتوراه التقديرية في القيادات الانسانية للإعلامي زيد المراشده ورجل الاعمال السعودي حماد حمود

المجموعة: اخبار المبادرة Administrator2
الزيارات: 520
منح شهادتي دكتوراه تقديرتين في القيادات الانسانية
الاميره نجلاء

إربد 16 ايلول (بترا)- مندوبة عن سمو الأميرة عالية بنت الحسين، رعت سمو الأميرة نجلاء بنت عاصم مساء امس، حفل منح شهادتي الدكتوراه التقديرية في القيادات الانسانية للإعلامي الزميل زيد المراشده ورجل الاعمال السعودي حماد حمود الجُميد، اللتين منحهما مجلس امناء المبادرة العالمية للقيادات الانسانية.
وقال منسق المبادرة لإقليم الشمال الدكتور معين المراشده خلال الحفل الذي أقيم في إربد، ان انطلاق هذه المبادرة لأول مرة في الاردن يأتي لما يتمتع به من الدور البناء في خدمة الانسانية ولمساهمته المشهودة في خدمة السلام العالمي.
وأشار إلى ان المبادرة تمنح القيادات الانسانية الفاعلة والمتميزة شهادة الدكتوراه التقديرية في القيادات الإنسانية المتميزة من خلال تحفيز القيادات على الاستمرار في العطاء، لافتا الى ان المبادرة تطرح على الاعضاء التوقيع على عهد لنبذ العنف المجتمعي ومكافحة ظاهرته.
وبين ان قرار مجلس أمناء المبادرة بمنح الزميل المراشده والجُميد الشهادة جاء نظرا لمساهماتهم الانسانية في الاعمال الخيرية والتطوعية والخدمات الانسانية، وتميزهم من خلال مبادراتهم المتعددة في هذا المجال، ومشاركاتهم الفاعلة في تعزيز قيم التسامح والحوار.
ومن جهته ثمن الاعلامي الزميل المراشده في كلمته، لفتة سمو الاميره عالية بنت الحسين ومندوبتها سمو الاميره نجلاء بنت عاصم في رعاية حفل المبادرة العالمية للقيادة الانسانية وهو ما دأب عليه الهاشميون بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في تشجيع الافراد والجماعات على خدمة مجتمعاتهم ومواجهة مشكلاتها بالعمل المخلص.
من جهته، قال الجميد الذي يدير مستوصفاً طبياً في بلدة المغير شرقي اربد، لمعالجة الفقراء والمحتاجين الى جانب تطوعه في اعمال الجمعيات الخيرية، "ان فرحتي عظيمة لأنني أشعر ان الله سبحانه وتعالى قد وفقني واعانني في تجسيد اللبنة الطيبة والخيرة والعلاقات المتينة المتميزة القائمة على الود والتعاون المثمر بين المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعبا والتي جسدتها الرؤى الحكيمة الثاقبة لقيادة البلدين".
والقى الشاعر محمد قدر السرحان خلال الحفل الذي اداره الفنان عمران العنوز، قصائد وطنية تغنت بالوطن والقائد وجسدت روح العلاقة الطيبة والمتميزة بين الاردن والسعودية.
وفي ختام الحفل الذي حضره محافظ اربد خالد عوض الله ابو زيد ومدير شرطة اربد العميد عبد الوالي الشخانبة وعدد من مسؤولي المحافظة من مدنيين وعسكريين وجمع غفير من المواطنين، سلمت مندوبة راعية الحفل سمو الاميرة نجلاء بنت عاصم شهادتي الدكتوراه التقديرية لمستحقيها الى جانب الدروع التقديرية لعدد من الداعمين للعمل الخيري.
يذكر ان المبادرة العالمية للقيادات الإنسانية انطلقت كمبادرة وطنية إنسانية كبرى على غرار مبادرة الرئيس البرازيلي السابق " ديسلفيا" ومسجلة كهيئة أهلية غير ربحية، وتهدف إلى تحفيز القيادات الإنسانية التي تعمل على خدمة البشرية في كل ما يحقق سعادتها وتقدمها ويخفف آلامها ويذلل الصعاب التي تواجه الأفراد والمجتمعات الإنسانية وتمد يد العون للإنسان لإنسانيته بغض النظر عن لونه وجنسه.
--(بترا)

الاميره بسمه ال سعود تحصل على الدكتوراه الفخرية

المجموعة: اخبار المبادرة Administrator2
الزيارات: 782

حصلت صاحبة السمو الملكي الاميره بسمه بنت سعود ال سعود على الدكتوراه الفخرية في القيادات الانسانية المميزه من جامعة العالم الامريكية تثميننا لجهودها الانسانية وخدمة المجتمع ونبذ العنف، ونشر قيم التضامن والتسامح الانساني بين الشعوب.

وجاء تكريم لسموها بموجب التعاون القائم في ما بين المبادرة العالمية للقيادات الانسانية وجامعة العالم الامريكية.

وتميزت سموها في الجوانب الانسانية والبحثية حيث قامت أثناء تواجدها في بريطانيا (2011/2014)  بعد فترة من البحث والدراسات الاستراتيجية فيما يخص مشاكل وهموم الإنسان بشكل عام بإطلاق مسار القانون الرابع الذي تم توثيقه في برلمان الاتحاد الاوربي عام 2014 كأطروحة  أداريه بديلة قادرة على الصمود والنجاح في القرن الواحد والعشرين. وذلك بعد أن قامت بجولات مكوكية بين دول أفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا لتجعل تلك الدراسة أكثر واقعية وملائمة للواقع، وهدفت من خلال أطروحتها البديلة محاربة أسباب الفقر وجذور التوتر والانقسام ومعالجة القوانين العامة العالمية لكي تتطور وتصبح قادرة على مواكبة ذلك التطور للمسارات الفضائية التي تتكون من وسائل التواصل الاجتماعي ليصبح القانون فعالاً بين الأرض والفضاء، وجميع ما يخص تلك المسارات الخاصة بتطور الأنسان  وذلك بتفعيل الدور الريادي لقيادة حركة التغيير وخلق الظروف الملائمة لتحسين الفرص وتوزيعها العادل للخروج من الأزمة التي تعصف بالعالم في مطلع القرن الحادي والعشرين.

وتمكنت الأميرة بسمة أثناء تواجدها في لندن من تأسيس مؤسسةالبروج الانسانية العالميةالتي كانت مسرحاً يجمع أهم الشخصيات الدولية في كافة المجالات الفكرية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية لتكون من خلالهم كوكبة من العلاقات العالمية لخدمة الإنسانية ومعالجة القضايا من خلالهم. حاضنة لأشهر الناشطين الاجتماعيين العالميين، ومن خلالها تم انشاء (مركز الأبحاث المتحد) (غورا) المتخصص لوضع الحلول والاستراتيجيات بعيدة المدى للشركات والمؤسسات في القطاعيين المدني والحكومي، والربط العالمي في قطاع الأعمال والسياحة والآثار والتراث.

كما ركزَّت الأميرة بسمة جهودها خلال عام 2013م على النشاط الإنساني. وقامت بعدة جولات إنسانية في الشرق الأوسط، زارت خلالها مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان، مسلطة الضوء على ظروف معيشة اللاجئين السوريين ووسائل حل أزماتهم.

في المجتمعات العربية والدولية

شاركت الأميرة بسمة كمتحدثة في ندوات ومؤتمرات محلية وعربية ودولية عديدة منها الملتقى العالمي لحقوق الانسان (جدة)، مؤتمر مكافحة الفساد العالمي (الرياض) منتدى النساء في الزعامة (نادي يال في نيويورك), مركز  السياسة الاوروبية, جامعة كامبريدج, مؤسسة  مادلين اولبرايت, اتحاد جامعة اوكسفورد, اتحاد جامعة كبريج للدراسات الشرق أوسطية، جامعة سانت اندرو, النادي الوطني الجمهوري للنساء (يو سي ال اي), جامعة الميدل ايست عمان. المركز العربي بريدج لحقوق الإنسان, المنتدى العالمي الأمني (ميونخ وبرلين)، اغناء المستقبلالاقتصادي العربي (قطر), المؤتمر الرابع للتعليم في الخليج, منتدى برلين الثالث للسياسة الخارجية, الاجتماع السنوي للأمم المتحدة على مدى أربع سنوات متتالية، منتدى النساء في القيادة للامم المتحدة,مؤتمر قمة العنف في الجنس (لندن), مؤتمر مستقبل المرأة في الشرق الأوسط (لندن) المنتدى السعودي البريطاني للاستثمارات، منتدى حقوق الانسان العالمي (باريس) التابع لجامعة السربون، كما قامت بالمشاركة في وضع حجر الأساس لقيام وزارة المرأة في باريس.

كما كانت سمو الأميرة ضيفشرف في جوائز الشمال-الجنوب التابعةللجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وتمكنت خلال السنوات العشر الماضية سمو الأميرة بسمة من الظهور على بعض القنوات الإعلامية العالمية مثل (البي بي سي، سكاي نيوز، سي ان ان، اي ان بي اللبناني, بلومبيرغ, فرانس 24, قناة الحرة, فوكس تي في,  راديو الاردن, ذا فويس اوف بيبل, شفيلد لايف) تحدثت خلالها عن مشاريعها الانسانية والرؤية الاصلاحية والتنموية في المجتمعات العربية لمواجهة التحديات العالمية.

 

 الاميره بسمه

سمو الامير رعد بن زيد يكرم المبادره بدرع التميز الانساني

المجموعة: اخبار المبادرة Administrator2
الزيارات: 699

IMG-20151230-WA0009

كرم صاحب السمو الملكي سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء المبادره العالمية للقيادات الانسانية بدرع التميز للعطاء الانساني ، والقيادات الانسانية المميزه التي تعمل في مجال مد يد العون والمساعده للفقراء والمحتاجين.

 

takaf2

Funding

target

ra2ya

massage

الزوار لهذا اليوم
الزوار لهذا الاسبوع
الزوار لهذا الشهر
عدد الزوار الكلي
68
301
1130
366188

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

للتواصل معنا

  • العنوان : عمان- شارع الملكة رانيا
    نفق الصحافة عمارة البيجاوي ط4

  • هاتف : 00962796611209

أنت هنا: الرئيسية اخبار المبادرة